منتدى شفشاون
مرحبا بضيفنا العزيز

منتدى شفشاون

مرحبا بكم في منتدى شفشاون
 
الرئيسيةالرئيسية  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 التدخين قد يضر بصحتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hind96
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 48
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/03/2010
العمر : 21

مُساهمةموضوع: التدخين قد يضر بصحتك   الأحد 28 مارس - 5:19

التدخين قد يضر بصحتك





التدخين يزيد خطر فقدان البصر

التوقف عن التدخين يساعد في تقليل مخاطر ضعف البصر المصاحب للشيخوخة.

يتعرض المدخنون لخطر الإصابة بفقدان البصر والعمى بنسبة أعلى بأربع مرات من غيرهم نتيجة المشكلات البصرية التي يسببها دخان السجائر .. هذا ما حذر منه العلماء في جامعة مانشستر ومستشفى بولتون الوطني البريطاني.

وقال الباحثون إن حالة ضعف البصر المصاحبة للتقدم في السن والتي تعرف باسم "تحلل طبقة الماكيولا" هي أكثر الأسباب الشائعة للعمى عند الكبار وتؤدي إلى فقدان شديد وغير رجعي للرؤية المركزية مقدرين أن واحدة من كل خمس حالات في بريطانيا تنتج عن التدخين.

وأشارت الإحصاءات التي سجلتها المجلة الطبية البريطانية إلى أن ما يقدر بحوالي 53 ألف شخص في بريطانيا فوق سن 69 عاما يعانون من ضعف بصري بسبب تحلل الماكيولا المرتبط بالتدخين ويصاب 17800 منهم بعمى كامل لذا لابد من تكثيف الحملات الصحية لزيادة الوعي بهذه العلاقة بين التدخين والعمى فضلا عن علاقته بالإصابات السرطانية أيضا.

وقد ثبت علميا أن التوقف عن التدخين يساعد في تقليل مخاطر ضعف البصر المصاحب للشيخوخة مستقبلا حيث بينت الدراسات أثرا إيجابيا للتوقف عن هذه العادة الضارة على تطور المرض الذي يزداد بنسبة ضئيلة جدا عند المدخنين السابقين مقارنة مع من لم يدخنوا أبدا.

وأشار الباحثون إلى أن مرض تحلل الماكيولا العينية يظهر عند المدخنين بصورة أبكر بعشر سنوات على الأقل من غير المدخنين منبهين إلى أن أكثر من ربع حالات هذا المرض المصحوب بالعمى أو ضعف البصر ينتج عن التعرض لدخان السجائر سواء في الماضي أو الحاضر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التدخين قد يضر بصحتك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شفشاون :: شفشاون :: الصحة-
انتقل الى: